الرئيسية » عن الحوزة

عن الحوزة

DSC_0100

مؤسسة دينية تسمى حوزة الإمام أمير المؤمنين (ع) الدينية، أسَّسها سماحة الشيخ محمد جعفر السعيد (حفظه الله تعالى) في عام 1420هـ المصادف 1999م في قرية المعامير. وقد تم فتح فرع خاص للنساء تابع لها في نفس المنطقة، ونظامه منبثق من النظام العام للحوزة، سوى أنه نظام أكاديمي.

رسالتها وغايتها نشر الثقافة الإسلامية، وتعميم الحركة العلمية، بواسطة الدراسة والتأليف والنشر، وبث المعارف ومبادئ الدين الحنيف، وإعلاء كلمة الله تعالى، والسعي وراء نشر المكارم الفاضلة، وتربية الطلاب تربية إسلامية صحيحة.

أما أنشطتها وفعاليتها فتقوم الحوزة على إحياء المناسبات الإسلامية، والعمل على نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع وذلك من خلال البرامج والندوات والدورات التي تعدها الحوزة، واقعيًا وافتراضيًا على شبكة الإنترنت.

أما إصدارات الحوزة، فتقوم الحوزة على تأليف وطباعة الكتب، كإصدار “قبس من نور في الأدعية الرمضانية والأيام”، وإصدار اسطوانات التعليم الكمبيوترية، والنشرات والمجلات، وإصدار النشرة الشهرية الخاصة بها (صدى الحوزة).

ومن أقسام الحوزة: تقويم الحوزة الدينية، والحوزة مباشر.

info@al-7awza.org

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 19 = 25

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site is using the Seo Wizard plugin created by http://seo.uk.net/